السعودية

السن الرسمي للتقاعد في السعودية للنساء والرجال

المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية فرص عمل للشباب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

السن الرسمي للتقاعد في السعودية للنساء والرجال

حددت المملكة العربية السعودية ووزارة العمل العامة إلى 65 عام، وذلك بعد أن تقوم المملكة بتعديل سن التقاعد في عام 2019 من 55 عام إلى 60 عام للنساء، وذلك من أجل المساواة بين الرجل والمرأة في المملكة العربية ولتحصل المرأة على جميع حقوقه لتمييز المشاركة في سوق السعودي بشكل أكبر، ويختلف سن المعاش في المؤسسات العسكرية عن المؤسسات المدنية كالتالي:

شروط زيادة السن الرسمي للتقاعد في السعودية للنساء والرجال

  1. يبدأ سن التقاعد في المؤسسات العسكرية للرجال من عمر 42 نقطة تجمع إلى 58 وذلك بداية من رتبة ملازم ووصولًا إلى رتبة لواء للأفراد العسكريين من الضباط والطيارين والأفراد.
  2. أما بالنسبة للوظائف، فقد تم رفعها في العام 2010.
  3. يتم تعيين الشعبة التنفيذية للتقاعد ضمن مجموعة من الحالات التي تأتي في كل مرتبة.
  4. دراسة زيادة عمر التقاعد ورجال المملكة العربية إلى 62 عام، وطبقًا لأي قراري من القضاة والوزراء يمكن أن تصل إلى 67 عام، وبأسعار ملكي يتجاوز عمر 67 عام.

حالات التقاعد سن التقاعد المملكة العربية

يعد التقاعد الرسمي الحالي للمواطني المملكة العربية السعودية، وذلك بعد قيام الوزارة العامة للتقاعد والتقاعد بتعديل سن التقاعد إلى 60 عامًا من عام 2019، كأحد الخطوات لزيادة المساواة في سوق العمل السعودي وتحقيق المساواة الاجتماعية بين المرأة والرجل، ويستثني من سن التقاعد الرسمي الحالات التالية:

  1. أن يكون المتقدم للحصول على سن التقاعد والوظائف النادرة في 
  2. أداء جيد.
  3. أن تجعل مما يجعل القيام بالتقدم أكثر من ذلك
  4. سن التقاعد في التقاعد في المملكة العربية السعودية
السابق
طريقة تحديث رقم الجوال في حالة تعطل الحساب عبر منصة أبشر